مشروع حفظ النعمة

مشروع حفظ النعمة

  • بالمدينة المنورة مشروع خيري ـ تحت اشراف جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري ـ يُعنى بحفظ فائض الأطعمة الغير ملموسة من المطاعم والفنادق والمناسبات وإعادة تأهيلها وفق أعلى معايير صحة وسلامة الغذاء وتقديمها لصالح الأسر المحتاجة والمستفيدة , رغبة في حماية المجتمع من العواقب الوخيمة التي قد تقع جراء الاسراف في الأطعمة والتي قد تستوجب غضب المولى عز وجل ، وادخال الفرح والسرور على الاسر المحتاجة.

الافتتاح والتدشين:

  • تم بدء العمل في مشروع حفظ النعمة بتاريخ 15/9/1435 هـ وقام صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بافتتاح المشروع يوم الاربعاء الموافق 19/3/1437هـ.

نبذة

  • "يغطي حالياً 11 فندق , و 60 مطعماً , خلافاً للاتصالات الغير مجدولة اليومية , حيث بلغ معدل جمع الفائض (1.5 طن ) طن ونصف يومياً . وقد كان توزيع الوجبات للمحتاجين عند بداية المشروع ( 80 ) وجبة يومياً بمعدل ( 2400 ) وجبة شهرياً وعدد الاسر المسجلة بلغ ( 80 ) أسرة بعدد ( 240 ) فرد ، وبفضل من الله وتوفيقة ثم بمساهمتكم الخيّرة فقد بلغ توزيع الوجبات للمحتاجين حتى الآن (2600) وجبه يومياً , وبمعدل (70.000) وجبه شهرياً , وعدد الأسر المسجلة بلغ (375 ) ، ولازلنا نسعى قدماً للوصول إلى هدفنا المنشود نحو تغطية المدينة المنورة كاملة ، و بمعدل توزيع (5000) وجبة يومياً. وهذا النمو المتزايد في عدد الوجبات والمستفيدين أتى أولاً بفضل الله ثم بفضل دعم أهل الفضل والاحسان ورعاية برامج المسؤولية الاجتماعية

مبادرات مشروع حفظ النعمة

دوافع تحول عمل مشروع حفظ النعمة خلال الأزمة

  • 1. الرغبة في الأجر والثواب . 2. مساندة الجمعيات والمؤسسات الاهلية والحكومية في الحد من اثار الجائحة على الاسر المتضررة . 3. الإستفاده من خبرات المشروع وفريق العمل . 4. إبتكار برامج جديدة للإطعام الشهري . .

رسالة المبادرة :

  • مد يد العون للمحتاج في جميع الظروف، والاستفادة من الازمات في إبتكار برامج جديدة للإطعام .

مبادرة المشروع للحد من أثار الجائحة

  • "قام مشروع حفظ النعمة من بداية الجائحة وحتى تاريخ 16/11/1441هـ بتقديم الدعم والإسناد لعدد من الجمعيات في منطقة المدينة المنورة وعدد من فروع جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري وإمارة منطقة المدينة المنورة في تغليف وتوزيع السلال الغذائية على الأسر المتضررة وقد كان إجمالي ماتم تغليفه وتوزيعه 5200 سلة غذائية ..

انطلاقة مشروع حفظ النعمة في برنامج الحد من أثار جائحة كورونا

  • "استجابة للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة العربية السعودية والعالم اجمع وبخطى متسارعة للحد من اثار جائحة كورونا على الاسر المتضررة من إنقطاع أعمالهم أو الحجر الصحي المفروض على بعض الاحياء في المدينة المنورة بدء مشروع حفظ النعمة في تجهيز فريق العمل وتسخير كافة إمكانياتة من فريق العمل والاجهزة واسطول السيارات وبدء في تدريب فريق العمل على برنامج السلال الغذائية وتقديم التدريب الصحي للحفاظ على سلامة فريق العمل من العدوى وفي يوم 7 من شهر شعبان لعام 1441هـ بدء فريق العمل في تغليف وتوزيع السلال الغذائية وفق ألية وخطط عمل وضعت من إدارة جمعية مستودع المدينة المنورة لخيري وبإشراف إمارة منطقة المدينة المنورة وفرع الشؤون الاجتماعية بالمدينة المنورة وحرص المشـروع على تطوير كوادر المشروع والإستفادة من خبراتهم في مجال الأغــذية، وكـوادر أخرى إدارية، ومهـنية، في تنفيذ برنامج السلال الغذائية ويبلغ عـدد موظفي المشـروع المشاركين في برنامج السلال الغذائية (43) موظف.

رقم الحساب لتبرعاتكم

 
 

الموقع الجغرافي و التواصل

المقر الرئيسي

 

شركاء النجاح