هدية المدينة المنورة للحجاج و الزائرين

الانطلاقة والبداية:

( هدية المدينة المنورة للحجاج والزائرين ) فنجحت بحول الله فكرة المشروع ، وعرضت الفكرة على المحسنين من أهل الخير والعطاء فأبدوا إعجابهم بفكرة المشروع وسارعوا بالدعـم لهـذا العمل المبارك وأنشيء مقراً خاصـا لهذا المشـروع على أرض مساحتها ( 8.000 ) متراً مربعاً والذي تم تنفيذه للعام الحادي والعشرون على التوالي في طيبة الطيبة على نفقة مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية . وهو مشروع تطوعي متخصص في تقديم خدمات جليلة للزائرين والحجاج والمعتمرين والصائمين ، يرحب بهم ويثني عليهم بهدايا متنوعة تشمل غذاء الروح وغذاء البدن في وقت هم بأمس الحاجة لها، ويحول الجهود الخيرة والمساهمات المباركة إلى خدمات متميزة متوجة بالتطوير والإبداع والكفاءة العالية بإشراف نخبة من محبي الخير احتسابا لوجه الله

عندما تتحد الرؤية الثاقبة بشغف الابتكار ، تزدهر في الحياة مشاريع النجاح ، فتصبح الأصالة حكاية ننقلها من جيل إلى جيل ، كانت بدايتا فكرة ، صنعت خيمة ، فأصبحت رؤية لتكون عهداً نلتزم به ، وشراكة تستمر بالعطاء ، بدأنا أعداداً يسيرة تهب إلى الأداء ، بهمة وسخاء ، أيدها ودعمها صاحب السمو الملكي الأمير / عبد المجيد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة سابقاً ( يرحمه الله ) وباركها صاحب السمو الملكي الأمير / مقرن بن عبد العزيز وتابع العطاء الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز ثم تابع العطاء من بعده الأمير / فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة . ومع الأيام صارت الرؤية الواضحة تلك صرحاً شامخاً ، وعلامة مضيئة لكل قادم إلى طيبة الطيبة ومغادر منها . فمنذ 21 عاماً كانت بداية هذا المشروع ، فأصبح الحلم حقيقة والرؤية واضحة والأهداف سامية ، مرت كأسراب الحمام ، ومضت كما يمضي الغمام ، عقد بديع الانتظام . وبـدأت فكـرة المستودع الخيـري عام 1415هـ بمشــروع

أهداف المشروع

1- إبراز أن هذا البلد بلد مضياف يهتم بأمر المسلمين ويعمل على تقوية أواصر المحبة والألفة بينهم.
2- حسن استقبال وتوديع الحجاج والمعتمرين والزوار عبر المراكز والمنافذ المخصصة لذلك .
3- المساعدة في تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين والـزوار المتضررين من الحوادث أو المنقطعين على الطرقات بالتعاون مع الإدارات المختصة.
4- العمل على كسر حاجز اللغة لدى الفئة المستفيدة وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم بتوفير مترجمين ملازمين.
5- المساهمة في تكوين صورة حسنة لدى الحجاج والمعتمرين والزوار عن الخدمات المقدمة لهم وعن مقدميها.
6- توظيف وسائل الإعلام والتقنية الحديثة بإيصال أهداف الجمعية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص وبما يتوافق مع السياسة الإعلامية للمملكة.
7- العمل على إيجاد قنوات مناسبة لتوظيف تبرعات ومشاركات أهل الخير الموجهة للحجاج والمعتمرين والزوار، والإطعام الخيري لهم وكل ما يمت للسقاية والرفادة بصلة.
8- إظهار الطاقات الخيرة من الشباب من أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية بتوظيفهم في هذا المشروع وأنهم قادرون على العطاء وإدارة الأعمال بكفأة عالية .

برامج المشروع

برنامج السلام تحية الإسلام

برنامج السلام تحية الإسلام

برنامج تقديم الهدايا

برنامج تقديم الهدايا

هدية ضيوف الرحمن

هدية ضيوف الرحمن

هدية العيد

هدية العيد

إفطار صائم

إفطار صائم

زيارة المرضى من الحجاج

زيارة المرضى من الحجاج

رقم الحساب لتبرعاتكم

 
 

الموقع الجغرافي و التواصل

مقر المشروع

 

شركاء النجاح